الجمعة، 22 أبريل 2016

التسويق الشبكي -sss


التسويق الشبكي
تجارة القرن21
اعداد
أ/عبد السلام محمد الطشي
ماجستير إدارة

عضو الاكاديمية الدولية للتدريب 



بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة :
الانسان في هذه الحياه معرض للغنى والفقر ، والفرح ، والحزن ، والسعادة والشقاوة ، وعلى الانسان أن يعمل فكل ميسر لما خلق له ،والغنى والفرد بيد الله يهب لمن يشاء ويمنعه عن من يشاء قال تعالى (ولو بسط الله الرزق لعباده لبغو في الارض، ولكن ينزل بقدر ما يشاء).لكننا ما مورين بالسعي قال تعالى (قل هو الذي جعل لكم الارض ذلولاً فمشوا في منا كبها وكلوا من رزقه واليه النشور)
ونحن من هذا المنطلق نمشي ونسعى بسبب تعمير هذه الارض قال الله عن ذي القرنين (فاتبع سببا) وملك ارض ، ونحن نتخذ الاسباب لتوصلنا الى اهدافنا، وما نريد.
يشرح بأنهم قرروا الخروج من المألوف
وصولكم الى الجامعة هو بداية النجاح وبداية الطموح وبداية العمل ، لأنكم بذلتم احد اسباب النجاح ، وسنتعرف في هذه الدورة على اسباب اخرى للنجاح وهو التسويق الشبكي ، العمل الحر اعمال حره ، نشاطات حرة ،اداء حر ،بدون قيود ، بدون حواجز بدون اموال كبيره ، بدون محلات تجارية، بدون ضرائب ، بدون مصروفات عمال وموظفين .
تعريف التسويق الشبكي
أولاً: مفهوم التسويق :
-
التسويق Marketing:
(التسويق هو عبارة عن عملية تهتم بتحديد رغبة العميل والعمل على تلبية هذه الرغبة).

-
التسويق المباشر Direct Marketing:
وتقوم فكرته على الربط المباشر بين الشركة المنتجة والعميل، من خلال عدة وسائل متنوعة: كالهاتف، والبريد، وشبكة الإنترنت، ورجال البيع أفراداً وشبكات، كل ذلك لبناء علاقة تفاعلية بينهما دون الحاجة إلى وسيط.
*         التسويق الشبكيMarketing Network:
التسويق الشبكي هو نوع من تسويق المنتجات أو الخدمات مبني على التسويق التواصلي حيث يقوم المستهلك بدعوة مستخدمين أخرين لشراء المنتج في مقابل عمولة، ويحصل أيضاً المستخدم على نسبة في حالة قيام عملاءه ببيع المنتج لأخرين ويصبح لديه شبكة من الزبائن المشتركين معه.
*التسويق المتعدد المستويات:
وتعريفه الدقيق هو: تسويق المنتجات والخدمات إلى المستهلكين مباشرة وجهاً لوجه في مكان تصنيعها، وفي أماكن أخرى بعيداً عن أماكن البيع بالتجزئة الدائمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق